-->
مدونة أحمد فرغل الدعباسي البكري مدونة أحمد فرغل الدعباسي البكري
مدونة تُعنى بالتاريخ والتراث والأنساب، لصاحبها: أحمد بن عبد النبي آل فرغل الدعباسي البكري، من محافظة قنا - بصعيد مصر. رئيس لجنة تحقيق الأنساب بمشيخة السجادة البكرية الصديقية. له من المؤلفات: السلالة البكرية الصديقية (في جزأين) ط 2014، إقليم نقادة بصعيد مصر ط 2015، إزالة الالتباس عن نسب الشيخ عزاز ط 2016، كناشة الدعباسي ط 2017، التبيين فيمن وطئ أرض مصر من العمريين ط 2019
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

لماذا كان الخال والد ؟!



لماذا كان الخال والد ؟!

هي حكمة منامية ، حينما رأيت سيدنا نوح عليه السلام في رؤيا طويلة ذات تفاصيل ، قال لي فيها : أتدري لِما يقول الناس أن الخال والد وأن محنّته أقرب من محنّة العم ؟1 ، قلت له : لا أدري .
فقال : إن أول خال للإنسان لم يكن إلا أبوهم آدم نفسه ، فأمهم حواء لم يكن لها أب ولا أم ولا أخ ، ولكنها خُلقِت من ضلع آدم ، فلذا هو بمثابة أخيها أو أبيها ، فيكون هنا "آدم" هو خال البشر ، وأبوهم في نفس الآن ، وكانت محنته على أولاده معروفة .
أما أول عم للبشر فكان "قابيل" ، الذي قتل أخاه هابيل ، فلذا كانت محنة الأعمام أقل ، ولذا تداول الناس هذا المثل .
فقلت : سبحان الله ، وقد جائت بهذه الرؤيا أعاجيب أخرى غير ما نقلته في هذه السطور ، ولكن ما نقلته هنا فوائده أعم ، ولعل هذا التفسير لهذه الحكمة هو الأصدق ، وأشهد أني لم أسمعه من قبل إلا في هذه الرؤيا ، على لسان سيدنا نوح عليه السلام !


أحمد فرغل الدعباسي البكري

عن الكاتب

أحمد فرغل الدعباسي البكري

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة أحمد فرغل الدعباسي البكري

2016