-->
مدونة أحمد فرغل الدعباسي البكري مدونة أحمد فرغل الدعباسي البكري
مدونة تُعنى بالتاريخ والتراث والأنساب، لصاحبها: أحمد بن عبد النبي آل فرغل الدعباسي البكري، من محافظة قنا - بصعيد مصر. رئيس لجنة تحقيق الأنساب بمشيخة السجادة البكرية الصديقية. له من المؤلفات: السلالة البكرية الصديقية (في جزأين) ط 2014، إقليم نقادة بصعيد مصر ط 2015، إزالة الالتباس عن نسب الشيخ عزاز ط 2016، كناشة الدعباسي ط 2017، التبيين فيمن وطئ أرض مصر من العمريين ط 2019
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الأندلس البيضاء .. تحترق (رؤيا) !

(( كنت اليوم في الأندلس .. البيضاء ))
بتاريخ 28 سبتمبر 2012 م



ما أجمل الأحلام الجميلة .. تلك التي تاتي على غير موعد

رايت اليوم كأني ببلاد الأندلس، ولكن لا أدري لما كانت كل بلاد الأندلس مكسوة بغطاء جليدي أبيض، غطّى الثلج فيها الارض ، والمنازل .. والاشجار ، ورغم كل هذا فكان منظرها بهيّ رائع خلّاب ، وكان هناك ثمة رجل يحدّثني ولم أر وجهه.
كنت أرى أمامي مدن الاندلس واحدة تلو الاخرى ، كأنّها شاشة عرض ، وكان ما يعرض امامي دائما هو مسجد كل مدينة . وكان يُعرض أيضاً منظر قبر بداخل المساجد هذه .. رايت مساجد لمدن كثيرة ، ورايت بكل مسجد قبر  !
كان القبر مختفياً عن الأنظار ، ولكني كنت أرى موضعه بداخل المساجد ، ولكن هناك مدينة وجدت مسجدها محترق رغم ان الثلج قد غطاه تماماً . قيل لي أنه اُحرِق من قِبل النصارى وصار كنيسة ، أما عن أسماء المدن فلست أتذكر إلا اسم (اشبيلية) ، وأظنها هي التي كان مسجدها مُحترق . وكان بداخللمسجدها "قبر" في منتصفه .
 رؤيا بقدر ما أسعدتني بقدر ما أحزنتني .. ولعل يكون لقاء قريب . آمين ... 

أحمد فرغل الدعباسي البكري 

عن الكاتب

أحمد فرغل الدعباسي البكري

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة أحمد فرغل الدعباسي البكري

2016