-->
مدونة أحمد فرغل الدعباسي البكري مدونة أحمد فرغل الدعباسي البكري
مدونة تُعنى بالتاريخ والتراث والأنساب، لصاحبها: أحمد بن عبد النبي آل فرغل الدعباسي البكري، من محافظة قنا - بصعيد مصر. رئيس لجنة تحقيق الأنساب بمشيخة السجادة البكرية الصديقية. له من المؤلفات: السلالة البكرية الصديقية (في جزأين) ط 2014، إقليم نقادة بصعيد مصر ط 2015، إزالة الالتباس عن نسب الشيخ عزاز ط 2016، كناشة الدعباسي ط 2017، التبيين فيمن وطئ أرض مصر من العمريين ط 2019
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

إنجاز التدريب الأول (فتيات) بالمبادرة الطبية التابعة لحملة (العربات أمان) بمركز نقادة

إنجاز التدريب الأول (فتيات) بالمبادرة الطبية التابعة لحملة (العربات أمان) بمركز نقادة

·       تم اليوم بفضل الله التدريب الأول (للسيدات) الخاص بمبادرة تعلُّم ضرب الحقن وقياس الضغط والسكر، وكان الإقبال كبيراً من الفتيات (قرابة 35 متدربة)، بهدف مساعدة المجتمع وتخفيف العبء على الكوادر الطبية في ظل الجائحة التي تعصف ببلادنا.

·       هذا وقد تفضّل علينا – مشكوراً – الدكتور أحمد الطاهر (من العربات) باستضافة التدريب بمقر (معمل الرحمة) الخاص به، والقريب من كوبري العربات، ومن طرق المواصلات العامة، تسهيلاً على الفتيات. مع تكفّله بكثير من الأدوات الطبية اللازمة للتدريب، وقيامه بواجب الضيافة، وهذا مِن طيب خصاله، فجزاه الله خيراً.

·       كما نشكر السادة الأطباء الكرام: د. حسين سيد العبد (العربات، د. عصام محمد مختار (نجع أبو عديل)، د. منى مجدي (العربات)، على قيامهم بالتدريب على الوجه الأمثل، وبالشرح المبسطّ: (النظري، والعملي)، وذلك مجاناً، لدعم أهالي قرى مركز نقادة، فجزاهم الله خير الجزاء، وأكثر من أمثالهم.

·       كما لاحظنا التنوّع الرائع في أعمار المتدربات، بين فتيات في مرحلة الدراسة الإعدادية والثانوية، وفتيات من طلبة وخريجي الجامعات، وسيدات من ربات المنازل، وعدد من سيدات التربية والتعليم، وهم من بضع قرى مختلفة بنواحي البحري قمولا والأوسط قمولا ودنفيق – بمركز نقادة (محافظة قنا).

·       وإن شاء الله سيتم التجهيز لتدريب ثاني خاص بالفتيات اللاتي يرغبن في الانضمام أو ممن تخلّفوا عن حضور التدريب الأول.

·       كما حدد السادة الأطباء المدرّبون موعداً للتدريب الخاص بـ (الشباب) في مبادرة تعلم الحقن وقياس الضغط والسكر نهاية هذا الأسبوع (يوم الجمعة) بمشيئة الله تعالى.

·       هذا ويجري الإعداد لكتيّب صغير (مطبوع أو إلكتروني) خاص بالمادة التي قدمّها الأطباء المدربون في الجانب النظري من الشرح، تسهيلاً للحفظ، وهو خاص بأنواع ومقاييس السكر والضغط، والإجراءات اللازم اتباعها فيما يخص كل حالة بعد إجراء قياس السكر والضغط لها، وأسماء بعض العقاقير الطبية التي يلزمها إجراءات معينة عند حقنها في الوريد للمرضى، ليكون الأداء الطبي على الوجه الأمثل.

·       كما سيتم تنظيم تدريب مستقل لـ (الإسعافات الطبية الأوليّة) في موعد لم يتم تحديده بعد إن يسّر المولى سبحانه وتعالى.

·       والله الموفِق والمستعان.

للتواصل مع منسق الحملة: أحمد عبد النبي فرغل | 01066590763 (واتساب).

# الصور كانت بعد انتهاء التدريب :]

#العربات_أمان

#الدعباسي






عن الكاتب

أحمد فرغل الدعباسي البكري

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة أحمد فرغل الدعباسي البكري

2016