-->
مدونة أحمد فرغل الدعباسي البكري مدونة أحمد فرغل الدعباسي البكري
مدونة تُعنى بالتاريخ والتراث والأنساب، لصاحبها: أحمد بن عبد النبي آل فرغل الدعباسي البكري، من محافظة قنا - بصعيد مصر. رئيس لجنة تحقيق الأنساب بمشيخة السجادة البكرية الصديقية. له من المؤلفات: السلالة البكرية الصديقية (في جزأين) ط 2014، إقليم نقادة بصعيد مصر ط 2015، إزالة الالتباس عن نسب الشيخ عزاز ط 2016، كناشة الدعباسي ط 2017، التبيين فيمن وطئ أرض مصر من العمريين ط 2019
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

النسابة عبد الستار أحمد فراج

النسابة: عبد الستار أحمد فراج

هذا الجبل الراسخ، والطود الشامخ، العالم الأديب، المحقق الأريب،الجدير بلقب النسّابة وإن كانت ليست له مصنفات في النسب.
هو العلّامة ابن عم مُحقق "طوق الحمامة"، الذي حاز الشرفين: شرف العلم وشرف النسب، فهو عبد الستار أحمد فراج طايع المطعني البكري الصديقي من قرية أصفون المطاعنة بمركز إسنا بأعلى صعيد مصر، الذي أفخرُ أن يجتمع نسبي ونسبه في جد ليس ببعيد.
أحببتُ الليلة أن أكتب عنه، فكم أُفدتُ من تحقيقاته وتعليقاته وحواشيه ، إذ كانت قد ضاقت نفسي الليلة بطبعة من "جمهرة النسب لأبي المنذر هشام ابن السائب الكلبي" وقَعَت تحت يدي وهي التي حققها الدكتور ناجي حسن، لخلّوها من تفصيلات مهمة لبطون قريش كان قد أوردها ابن الكلبي في جمهرته، ثم وقعت يدي على الجمهرة ولكن بتحقيق هذا العالم الفذ، والحبر الجليل.
فألقيت ما بيدي مما سواه، وذهبت أتصيد جناه، فوالله تركت المتن الذي كتبه ابن الكلبي والذي هو أصل مقصدي، وصرت أستمتع بالحاشية التي أوردها عبد الستار المطعني، فكم وجدتُ فيها من فوائد، وكم أبصرتُ فيها من فرائد قلّما ذكرها الأوائل، وغير ذلك من الدقائق واللطائف، مما جعلني أدعوا له بالرحمة، وأدين له بالفضل، فجزاه الله الخير العميم عن العلم وأهله وطلبته، فمثله حقيق أن بالخير يُذكر ويُشكر.


#الدعباسي

عن الكاتب

أحمد فرغل الدعباسي البكري
  1. بحثت عن بعض مؤلفات الاعلامي احمد فراج ولم اجدها .
    وهل للسيد عبد الستار فراج ابناء؟

    ردحذف
    الردود
    1. أعرف بعض أفراد أسرته.
      يمكنك الإتصال لأوصلك بهم.
      00201066590763

      حذف

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة أحمد فرغل الدعباسي البكري

2016