-->
مدونة أحمد فرغل الدعباسي البكري مدونة أحمد فرغل الدعباسي البكري
مدونة تُعنى بالتاريخ والتراث والأنساب، لصاحبها: أحمد بن عبد النبي آل فرغل الدعباسي البكري، من محافظة قنا - بصعيد مصر. رئيس لجنة تحقيق الأنساب بمشيخة السجادة البكرية الصديقية. له من المؤلفات: السلالة البكرية الصديقية (في جزأين) ط 2014، إقليم نقادة بصعيد مصر ط 2015، إزالة الالتباس عن نسب الشيخ عزاز ط 2016، كناشة الدعباسي ط 2017، التبيين فيمن وطئ أرض مصر من العمريين ط 2019
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

عادة ذميمة: يحبون أن يحمدوا بما لم يفعلوا !!



{فَأَمَّا الزبد فَيَذْهَبُ جُفَآءً وَأَمَّا مَا يَنفَعُ الناس فَيَمْكُثُ فِي الأرض} [الرعد: 17]
ولازال الفعل يتكرر .. سبحان الله ! : أحدهم قام بنقل المبحث الذي أعدته اللجنة العلمية لبحوث التاريخ والأنساب وهو بعنوان (صحائف الأنساب في صعيد مصر)، ونشره في أحد منتديات الأنساب، ولكن بتر منه أسم من أعدوا البحث - ومنهم كاتب هذه السطور - وكذلك قام بكتابة كلمة (منقول) أسفل المقال، حتى يوهم القارئ بإنصافه، مع أن كلمة منقول هذه تكتب عندما تنقل نص لا تعرف من الذي كتبه، ولكن أن تبتر اسم كاتب مقال أو بحث وتستبدله بكلمة منقول .. فهذا تصرف مشين بحق !
حتى أن ذلك الشخص يتخفى تحت اسم مجهول، لا تعرف منه من يكون ذلك الشخص، ولعله يفعل ذلك ليتهرب من المسؤولية أو المعاتبة، ومن الملاحظ أن بعض أصحاب المواقع يقومون بالإشتراك بأكثر من اسم ومعرف بمنتدياتهم تلك، ليقوموا من خلالها بنقل ونشر مواضيع متفرقة تضخم من حجم المعلومات بمواقعهم، وحتى يظن الناس أن هناك اقبال كثير على محافلهم تلك، رغم أن الواقع ليس كذلك، وأن أغلب هؤلاء الأشخاص هم شخص واحد.
بل والأعجب من ذلك أنه يقوم بتكبير حجم خط المقال ، وتصغير حجم كلمة (منقول) حتى أنها لا تكاد تظهر في المقال ، وهذه عادة أجدها تتكرر عند بعض الناس، وهم الذين أرى أن هذه الأية - المرفقة بالصورة - تصفهم بجلاء ... لنا الله !
لمطالعة المقال الأصلي كاملا .. من مدونة الدعباسي ، ويظهر بها أسماء أصحاب الحق وكاتبي المقال.

#الدعباسي

عن الكاتب

أحمد فرغل الدعباسي البكري

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة أحمد فرغل الدعباسي البكري

2016