-->
مدونة أحمد فرغل الدعباسي البكري مدونة أحمد فرغل الدعباسي البكري
مدونة تُعنى بالتاريخ والتراث والأنساب، لصاحبها: أحمد بن عبد النبي آل فرغل الدعباسي البكري، من محافظة قنا - بصعيد مصر. رئيس لجنة تحقيق الأنساب بمشيخة السجادة البكرية الصديقية. له من المؤلفات: السلالة البكرية الصديقية (في جزأين) ط 2014، إقليم نقادة بصعيد مصر ط 2015، إزالة الالتباس عن نسب الشيخ عزاز ط 2016، كناشة الدعباسي ط 2017، التبيين فيمن وطئ أرض مصر من العمريين ط 2019
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

كشف أوقاف السادة البكرية لسنة 1921 م


حصرياً : من أرشيف السجادة البكرية 

ومتابعة للإعداد للطبعة الثانية من كتابنا (السلالة البكرية الصديقية - طبعة 2014 م) قمنا بالإطلاع على عدد وافر من سجلات مشيخة السجادة البكرية التاريخية المحفوظة بدار الوثائق القومية والتي تحوي معلومات قيّمة عن تلك الأسرة البكرية المباركة وعن مشايخها العظام الذين أسندت لهم أرفع المناصب بالدولة العثمانية بمصر .
فتولى منهم 12 رجلاً نقابة السادة الأشراف بمصر ، وتولى بضع عشرة رجل منهم مشيخة عموم الطرق الصوفية بالإضافة لمنصبهم الأصلي (مشيخة السجادة البكرية) .
وجمع لأحدهم مع كل ذلك مشيخة السجادة الوفائية وهو السيد عبد الحميد بن السيد عبد الباقي أفندي البكري ، الذي حررت في عهده هذه الوثيقة المنشورة ، التي تختص بأسماء المستحقين بأوقاف السادة البكرية عن شهر سبتمبر لسنة 1921 م.

الدعباسي


عن الكاتب

أحمد فرغل الدعباسي البكري

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة أحمد فرغل الدعباسي البكري

2016