-->
مدونة أحمد فرغل الدعباسي البكري مدونة أحمد فرغل الدعباسي البكري
مدونة تُعنى بالتاريخ والتراث والأنساب، لصاحبها: أحمد بن عبد النبي آل فرغل الدعباسي البكري، من محافظة قنا - بصعيد مصر. رئيس لجنة تحقيق الأنساب بمشيخة السجادة البكرية الصديقية. له من المؤلفات: السلالة البكرية الصديقية (في جزأين) ط 2014، إقليم نقادة بصعيد مصر ط 2015، إزالة الالتباس عن نسب الشيخ عزاز ط 2016، كناشة الدعباسي ط 2017، التبيين فيمن وطئ أرض مصر من العمريين ط 2019
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

كلمة بمناسبة افتتاح (ملتقى السلالة البكرية الصديقية ) !

كلمة بمناسبة افتتاح (ملتقى السلالة البكرية الصديقية ) !

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قد يستفسر البعض: من هي (السلالة البكرية الصديقية ) ؟!
فنقول بعد أن نُصلى على سيدنا الرسول صلى الله عليه وآله وسلم: السلالة البكرية الصديقية هي ذرية ونسل وعقب وبقية خليفة المسلمين الأول، ثاني اثنين، أبو بكر، عبد الله، عتيق، الصحابي ابن أبي قحافة، عثمان، الصحابي، من بني تيم بن مرة من قبيلة قريش العربية الكريمة، ولد بمكة المكرمة، وتوفي بالمدينة المنورة سنة 13 بعد الهجرة.
له من الأولاد الذكور: عبد الله، عبد الرحمن، ومحمد، أما عبد الله بن أبي بكر الصديق فقد انقرضت ذريته في القرن الهجري الأول، واليوم كل من ينتسب إلى سيدنا أبي بكر الصديق لابد أن يكون من ذرية: عبد الرحمن بن أبي بكر الصديق، أو محمد بن أبي بكر الصديق .
ومن النساء: أسماء ذات النطاقين، وعائشة أم المؤمنين، وأم كلثوم التابعية الجليلة.
توجد في قرننا هذا السلالة البكرية الصديقية في شتى بقاع الأرض، فمنهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة وبلاد الحرمين، ومنهم باليمن والبحرين والكويت، وبالعراق والشام: سوريا ولبنان والأردن وفلسطين، وبتركيا وبعض بلاد أوروبا. 
وكذا بمصر والسودان وارتريا وجيبوتي والصومال وكينيا، وليبيا وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا. وبإيران وأوزبكستان وأفغانستان وباكستان والهند ، وغيرهم الكثير.
ولمعرفة المزيد عن تاريخ وأنساب وتراجم بعض أعلام تلك القبائل البكرية بتلك الدول : يرجى مراجعة كتاب السلالة البكرية الصديقية (الطبعة الأولى سنة 2014 م) .
كما نرجوا افادتنا بما يخص السلالات البكرية الذي ربما - حتماً - تكون قد فاتتنا معرفة بعضه، وذلك كي نضيفه إلى الطبعة الثانية من كتاب السلالة البكرية .
*مرفق خارطة لأهم الدول التي تستوطنها السلالة البكرية بقارتي: آسيا وأفريقيا (من تصميم: أحمد فرغل الدعباسي البكري) .
ومرحباً بكم في (ملتقى السلالة البكرية الصديقية) ... للانضمام اتبع الرابط المرفق .




#الدعباسي

عن الكاتب

أحمد فرغل الدعباسي البكري

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة أحمد فرغل الدعباسي البكري

2016